التسويق بالعمولة | كيف تجني المال من موقع جوميا عبر Jumia Affiliate Program


متأكد من أنك تعرف موقع جوميا أو سمعت صديقا لك يتحدث عنه، هذا طبعا إن لم تكن قد تسوقت عبره بالفعل و استمتعت بمشترياتك من أكبر مول الكتروني في أفريقيا و المغرب العربي. لكن هل تخيلت يوما أنك تستطيع ربح المال من موقع Jumia و تحقيق أزيد من 100$ شهريا عبر طريقة ربحية تدعى التسويق بالعمولة و برنامج jumia affiliate ؟ إن كان جوابك لا سوف أعرفك على برنامج افلييت جوميا و أعلمك كيف تحقق منه مبالغ مالية محترمة قد تكون أولى دولاراتك في عالم الربح من الانترنت.

ما هو جوميا ؟

Jumia هو سلسلة مواقع بيع منتجات متنوعة عبر الانترنت تدعم الدفع عند الاستلام مما يمكنك من معاينة المنتوج قبل تسديد ثمنه و هذا يعتبر حقا من حقوقك و أيضا يسهل عليك عملية التسوق عبر الانترنت خاصة في الدول التي تفتقر لخدمة باي بال أو العملة الصعبة بلغة أخرى.

و كانت بدايات هذه الشركة في إحدى الدول الإفريقية الغير عربية لذلك نجد أنها في يومنا هذا تستهدف الأسواق التابعة لنفس القارة حيث تضم دول الشمال الإفريقي كلها تقريبا من تونس و الجزائر و المغرب و مصر و بعض الدول الأخرى الهامة في السوق مثل دولة جنوب أفريقيا و السينيغال و لم تصرح الشركة بعد باتجاهها نحو السوق الأوروبية أو الآسياوية.
في النهاية نستخلص من الموضوع أن جوميا هو أمازون أفريقيا و لكن يسهل عليك مأمورية الدفع عبر النت و ينقذك من الجمارك لأن الشركة يكون لها مقر في كل دولة تدعمها.

كيف نربح المال من موقع جوميا ؟

ما هو برنامج افلييت جوميا ؟

ما نسميه Jumia affiliate program أو بالفرنسية programme d'affilation Jumia هو برنامج عمل بسيط مقدم من الشركة للعملاء حتى يتمكنوا من تحقيق المال عبر جوميا و في نفس الوقت زيادة مبيعات الموقع عبر ما نسميه التسويق بالعمولة. اسم على مسمى ! أي أن وظيفتك هي التسويق لمنتجات الموقع و في المقابل تحصل على عمولة ( Commusion ) قدرها 11 % من ثمن المنتج على كل عملية شراء يعني تخيل لو سوقت لمنتج سعره 500$ و تمت له عملية شراء واحدة فقط أنت مباشرة ستحصل على 55$ دون أي تعب أو جهد فما بالك لو اشتراه الكثير عبرك و فل نقل 5 على الأقل و هذا المفترض يعني أنت ستحصل على صافي دخل 275$ ، سهل جدا ! أليس كذلك ؟ و هنا يجدر بنا الذكر أنه بإمكانك التسويق عبر الروابط يعني تختار أي منتج تريده و تأخذ رابط شرائه ثم تحوله إلى رابط شراء خاص بك و تشاركه مع الناس ( شرح بالفيديو في الأسفل ) أو إن كان لك موقع إلكتروني ستأخذ شفرة إعلان html من الموقع و تضيفها عندك كما في موقعي  دلتا العرب حاليا.
إن كنت تريد الانخراط في برنامج جوميا للتسويق بالعمولة فمن هنا.

كيف أختار المنتجات التي سأسوق لها ؟

كلنا نعرف أن المنتجات القيمة مثل الهواتف الذكية و الحواسيب المحمولة أو المكتبية  و منتجات الجيمنج كلها تشترى من الانترنت و في تونس موقع جوميا هو المول الالكتروني الوحيد يعني نحن في تونس نستطيع استغلال هذه النقطة و المنتجات الالكترونية لتسويقها نتيجة الطلب المتزايد عليها و أسعارها المرتفعة لذلك صديقي الكريم وجب عليك معرفة المنتجات التي يجب أن تستهدفها في بلدك حسب الطلب و الفترة الزمنية يعني إن سوقت مثلا لموبايل في الشهر الأول من صدوره ليس كما تسوق له في الشهر الثاني أو الثالث، أظن أن الفكرة قد وصلت ! إن لم تكن تعرف كيف تبحث عن هذه المنتجات و إيجادها أو مبتدإ في المجال فتواصل مع أصحاب الخبرة و لكن عموما المنتجات الناجحة في التسويق بالعمولة هي المنتجات الاكترونية بلا منازع في كل دول العالم.

ما هي الطرق الصحيحة لتسويق المنتجات في الافلييت ؟ 

الآن فل نعتبر أنك توصلت لمنتوج معين عليه طلب كبير في بلدك و قررت أن تسوقه هنا سيطرح السؤال نفسه، كيف أسوق لمنتجات جوميا و أضمن شراءها ؟ لا تقلق هناك جملة من الحلول لهذا العائق الذي سيعترضك كأي مبتدإ في مجال التسويق بالعمولة و حلوله أكثر و كل يوم شخص جديد يكتشف استراتيجية تسويقية جديدة يحتفظ بها لنفسه و لكن في دلتا العرب سنعلمك الطرق المتعارف عليها في المجال و منها نذكر:

مراجعة المنتجات

هذه هي أفضل طريقة على الانترنت يمكن أن تستعملها لتسويق أي منتج كان و هي التي ستضمن لك الأرباح و لكن الطريقة تشترط عليك امتلاك قناة على اليوتيوب أو موقع إلكتروني أو أي مصدر زيارات مثل صفحات فيسبوك أو انستقرام ... ، و هته الطريقة لن تفيدك فقط في افلييت جوميا بل ستمكنك من الحصول على منتجات بالمجان مقابل المراجعة خاصة إن كانت قناتك كبيرة من ناحية المشتركين +10000 مشترك و موقعك ترتيبه منخفض في أليكسا ، فبعد مراجعتك للمنتوج و أنت لديك عدد جيد من المتابعين قدم لهم رابط الشراء الخاص بكك و بالتأكيد أن عملية شراء واحدة فقط ستتم و أنت تربح من ورائها 6% من سعرالمنتوج الأصلي ، لكن كما قلنا هته الطريقة تشترط عليك بناء قاعدة جماهرية محترمة في البداية.

جروبات فيس بوك

على منصة فيس بوك في تونس ، تجد الكثير من المجموعات أو ما نسميه جروبات مخصصة لبيع و شراء المنتوجات و تجدها في الغالب مقسمة حسب الولايات و بنمط الاسم هذا " بيع و اشري في ( اسم الولاية مثلا : قبلي ) " ، يمكنك كمسوق استغلالها و الانخراط فيها و مشاركة صور المنتوج و معلومات عنه مع رابط الشراء و بالتأكيد ستحصل على مبيعات لأن هذه المجموعات تكون مليئة بالآلاف. أنت طبق على بلدك و انخرط في جروبات كهذه و أنشئها بنفسك.

أصدقائك و المجتمع المحيط بك

يمكنك ببساطة أن تتبع هذه الطريقة و هي من نظري أسهل طريقة تسويق كمبتدإ و هي استغلال الأشخاص الذين تعرفهم في تحقيق الأرباح عبرهم ، يعني لك صديق أو فرد من عائلتك يود شراء منتوج معين من جوميا أطلب منه أن يدخل عبر رابط الشراء التابع لك و يشتري المنتوج، هو لن يخسر أي شيء و أنت ربحت 11 % بفكرة و لا أسهل. أو إذا كنت أنت تريد شراء منتوج من جوميا تستطيع أن تشتريه عبر رابط شرائك من جهاز آخر يعني و كأنك ستشتري منتوج عليه تخفيض 11 ب المئة .

فيديو الشرح قريبا...
انتظرونا !
Ahmed Chawed
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع دلتا العرب | Delta3arab .

جديد قسم : programme d'affiliation Jumia

إرسال تعليق